الخميس، 11 ديسمبر 2008

بعد عشرون عاما


هذه املي في الحياة

كنت وعدتكم في اول تدوين لي ان اكتب لكم

عن الابتسامه العريضه التي ابتسمتها لي الحياه

وهذه هي ابتسامة الامل التي طال انتظارها لمده لاتقل عن 20

عشرون عاما

قضيتها بين الاطباءبعد الزواج

ففي بداية الزواج كان يحدث اجهاض متكرروبعد كل

مره يحدث بها اجهاض نذهب للاطباء لاجراء ما يسمي

بعملية تنظيف استمر هذا الموضوع لفتره طويله

وكل مره نذهب فيها للاطباء يتمني بعضهم ان تكون

هناك مشكله عند اي منا (انا او زوجتي) لحلها

ولكن المشكله بالنسبه لهم لم تكن واضحة المعالم

ولهذا كان الامل بالنسبه لي ما هو الا سراب

وكان اكثر ما يؤلمني سؤال الاهل والجيران لي او لزوجتي

عن السبب في عدم الانجاب وليت هذا فقط ما كان

يحدث ولكن اصحاب القلوب الرحيمه والمشفقه علي حالي

كانوا ينصحوني بالزواج من اخري حتي يمن الله عليه

بالخلفه ولكني كنت اقول انها ارادة الله وكان رب العزه سبحانه وتعالي

يمدني دائما بالصبر والامل

وفي وسط مشوار البحث عن مولود يملأ علينا الحياه سعاده

قال لنا احد الاطباء بأن هناك من اجري لزوجتي

عملية تنظيف غير رحيمه مما تسبب في ازالة

غشاء بطانة الرحم ولم يتبقي منها سوي 2ملي فقط

وفي هذه الحاله لن يحدث حمل الا بعلاج طويل الامد

او اخذ حقن شهريه ثمن الواحده منها يتعدي المائة جنيه

ووقتها كان مرتبي في بلدنا مصر الحبيبه

لا يتعدي ثمن حقنه واحده

مما اصابني بحاله اشبه باليأس مما جعلني اردد في

نفسي بعض ابيات من الشعر للشاعر عبد الله البردني تقول

اريد اليأس يانفسي عساني اريح النفس من عبأ الاماني

ولكن ربناسبحانه وتعالي لم يشأ ان تدوم هذه الحاله كثيرا

فأنعم علينا بعدما تركنا الاطباء

وكأنه سبحانه يقول لنا ان ارادته اقوي واعظم

فأنعم علينا بمولوده كانت اول فرحه

ولكن حرمتنا منها الاقداربعد اسبوع من ولادتها

وعدنا كما بدأنا مره اخري

حتي نصحنا طبيب بعمل منظار وكان معظم الاطباء

يقول ليس هناك داعي طالما يحدث حمل

المهم تمسكنا بالامل وعملنا بالنصيحه

ولم يمر شهر علي العمليه حتي انعم الله علينا

بهبة اللــــــــــــــــــــــــه

وهي سبب في ان اتحلي دائما بالامل

ولا ايأس من رحمة الله

هناك 7 تعليقات:

mohamed ghalia يقول...

الحمد لله
ربنا يباركلك فيها
وربنا يعينك على تربيتها
دمت فى حفظ الله

mahasen saber يقول...

يا الله عرفت ليه فعلا مدونتك بالاسم ده

حياتك فعلا لو مش كنت محليها بالامل كان البيت ده مستمرش
انتا ممكن تكون سمعة كلام الناس واتجوزت
وزوجة كانت هيا كمان اتجوزت

بس رحمة ربنا ان البيت الجميل ده يبقى ليه اساس متين وعشرة عمر جميله وكفاح على شئ واحد

ربنا يباركلكوا فى بعض وتكونوا سبب فى دخول بعض الجنه زمرا ان شاء الله مكافاه لصبركم الطويل ده

وربنا يباركلكوا فى هبة الله وميحرمكوش منها ابدا

محمد فارس يقول...

ابني العزيز الغالي محمد غاليا
اشكرك جدا علي تعليقك علي ما دونت
واشكرك اكثر علي دعائك لنا
وربنا يوفقك في دراستك
ان شاء اللـــــــــــــه

محمد فارس يقول...

الاخت العزيزه محاسن ام عبد الرحمن
انا اسف جدا علي تاخيري في الرد علي تعليقك واشكرك جدا علي احساسك الجميل
ودعائك لنا وخصوصا دعائك لهبة الله
ربنا يتقبل دعائك
مع خالص تمنياتي لك ولابنك
بوافر الصحه والسعاده
ان شاء اللــه

حاجات جوايا يقول...

ربنا يخليهالكم يارب ويقر أعينكم بها ويرزقكم برها ويجعلها من الصالحات ويخليكم لها يارب

محمد فارس يقول...

الاخت الغاليه صاحبة مدونة حاجات جوايا انا شاكر جدا لزيارتك التي اسعدتني وشاكر ايضا لدعواتك
وارجومن الله ان يتقبل دعائك
مع تمنياتي بالمداومه علي الزياره
وتمنياتي لك بوافر الصحه والسعاده

Mohamed يقول...

اللهم احفظها يا رب و بارك لك فيها يا رب العباد